إطلاق Hengo: أداة جديدة للبرمجة المرئية في Godot
أعلن المطور المعروف باسم Henrique-Henrique عن إطلاق أداة جديدة تُدعى Hengo، التي تعتبر أداة مبتكرة للبرمجة المرئية في محرك الألعاب Godot. تم تصميم هذه الأداة لتمكين المستخدمين من تطوير السكربتات باستخدام لغة GDScript عبر سحب وإفلات الكتل المنطقية، مما يسهل على المطورين التعامل مع الرموز البرمجية بطرق أكثر تفاعلية.
تشمل ميزات Hengo:
– عرض الكتل البرمجية في الوقت الحقيقي، مما يمكّن المستخدمين من رؤية تعديلاتهم فوراً.
– الحفظ التلقائي لجميع التغييرات، مما يضمن عدم فقدان أي عمل.
– إمكانية تصور عمل الكود، مما يساعد على فهم أسرع للأداء والوظائف.
– دعم العمل مع الآلات المحدودة (FSM)، مما يزيد من فعالية البرمجة.
لمن يرغب في تثبيت Hengo، يجب عليه تنزيل الأرشيف المضغوط من GitHub، ثم فك ضغط مجلد الإضافات ونقل المحتويات إلى مجلد المشروع الخاص به. بعد ذلك، يجب فتح Godot وتفعيل Hengo من إعدادات المشروع.
من الجدير بالذكر أن المطور لا يزال يعمل على تحسين الأداة، لذا قد تواجه المستخدمين بعض الأخطاء. يمكن للمستخدمين الاطلاع على الكود المصدري للمشروع على موقع GitHub، بالإضافة إلى معلومات سريعة حول كيفية استخدام الأداة.