ولد سباستيان بورغيت (Sebastien Borget) وترعرع في فرنسا. وقد نشأ وهو يلعب ألعاب الفيديو خلال إجازاته الصيفية، وأصبح مدمنا عليها.
أكمل بورغيت دراسة الهندسة والرياضيات والفيزياء في فرنسا قبل أن ينتقل إلى هونغ كونغ حيث تخصص في شبكات أنظمة الكمبيوتر والاتصالات السلكية واللاسلكية.
إلى جانب تحدثه الفرنسية، لغته الأم ، يتحدث بورغيت الإنجليزية والألمانية بطلاقة، كما أنه يتمتع بمستوى تعليم مبتدئ في اللغة الإسبانية والصينية.
وبعد عودته إلى فرنسا، تركز اهتمام بورغيت على مجال ريادة الأعمال بشكل مباشر، وأنشأ مع شريكه الحالي آرثر مدريد، شركة تكنولوجيا P2P في عام 2007، مما جعلها واحدة من أولى المنصات اللامركزية.
وبدأ الثنائي في إنشاء ألعاب الهاتف المحمول في عام 2011، ولم يمض وقت طويل قبل أن يطلق بورغيت فكرة تحويل اللاعبين إلى مبدعين.
يعرف عن بورغيت أنه ودود ومنفتح وذو إدراك واسع، يجيب على الأسئلة بصدق وعمق. وعلى الرغم من إنجازاته، فإنه لا يتباهى بما قدمه أو أنجزه.
أما عن سبب بدء مشروع The Sandbox، تحدث بورغيت عن عدم رضاه عن صناعة الألعاب التقليدية.
يقول: “حتى لو اشتريت لعبة في سوق اليوم، فإنها ليست ملكك بالكامل. ليس لديك أي سلطة. لا تزال القوة في أيدي كيان مركزي”.
مضيفا أنه قد شعر بالإحباط “بسبب عدم استفادة المبدعين من إبداعاتهم، لذلك أردت إنشاء شيء يعود بالنفع على المبدعين. ونعيد أيضا توجيه أكبر قدر ممكن من أرباح الشركة إلى تطوير النظام الأساسي”.
وقد كانت الوظائف في العالم الافتراضي مفاجئة لبورغيت، منها وظيفة “وكيل العقارات الافتراضي”.
يقول بورغيت إن هدفه النهائي هو جعل The Sandbox لامركزيا تماما. في هذه المرحلة، سينسحب المبتكرون من المشهد تماما وسيتولى المجتمع المسؤولية.
ويرى بورغيت أن الميتافيرس وسيلة للتعبير عن أعماق خيالنا، “لسنا ملزمين بالواقع الذي ولدنا فيه”.
كما يؤكد بورغيت أيضا على الفرق بين الميتافيرس والعملات الرقمية.
وقد ذكر أنه كان يرغب في صنع ألعاب الفيديو الخاصة به، ولكن إنشاء الألعاب على وحدات التحكم كان مكلفا للغاية، وكان أمرا بعيد المنال.
ثم في عام 2011، حصل على أول هاتف ذكي له وأدرك على الفور أنه سيكون من الممكن إنشاء لعبة محمولة مع شخص واحد أو شخصين فقط. مع زميله وشريكه في إنتاج الألعاب، آرثر مدريد، أسس بورغيت Sandbox للسماح لمنشئي الألعاب بتطوير شخصياتهم وألعابهم ثنائية الأبعاد. تم قام بناء النظام الأساسي على المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم.
وبعد ثماني سنوات من إطلاقها، استقطبت اللعبة 40 مليون عملية تثبيت و 70 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، وحققت إيرادات جيدة للشركة.
ثم في عام 2017، حازت تقنية البلوكتشين على اهتمام بورغيت ومدريد، وأصبح بورغيت شغوفا بالتقنية.
بفضل بروغيت، نجح Sandbox في جذب العلامات التجارية إلى المنصة، بما في ذلك الأفلام التلفزيونية الشهيرة الكبيرة مثل The Walking Dead و Atari و Rollercoaster Tycoon و Care Bears و The Smurfs و Shaun the Sheep ومنصة بينانس.
وينصب اهتمام بورغيت حاليا على كيفية تطوير هذا النوع من الترفيه. فقد بدأ بالألعاب ولكنه منفتح على أي نوع من الترفيه ويريد جلب المزيد من الثقافة ونمط الحياة والتنشئة الاجتماعية بطرق لم نشهدها من قبل.
يشغل بورغيت أيضا منصب رئيس Blockchain Game Alliance، أو BGA، وهي منظمة غير ربحية تتكون من أكثر من 200 عضو رئيسي في الصناعة تعمل على تعزيز تقنية البلوكتشين في صناعة الألعاب.