سوني تعلن عن إيقاف مشروع لعبة “كونكورد” بعد فشل الإطلاق
أعلنت شركة سوني عن إيقاف مشروع لعبة الشooter “كونكورد”، وذلك بعد عجزها عن تحقيق النجاح المطلوب في الإطلاق الذي كلف الشركة نحو 200 مليون دولار أمريكي.
في بيان صادر عن الشركة، تم تحديد السادس من سبتمبر كموعد لإغلاق الخوادم الخاصة باللعبة، وأكدت سوني أنها ستقوم بإعادة الأموال لجميع المشترين على منصات PC وPS5.
وقد اعترف مطورو اللعبة من استوديو Firewalk بأن الإطلاق كان فاشلاً ولم يكن كما خططوا له. ورغم ذلك، لا يزال الاستوديو متفائلاً ويدرس خيارات لتطوير اللعبة في المستقبل، منها إمكانية تحويلها إلى نموذج مجاني.
استغرق تطوير “كونكورد” ثماني سنوات، وتم إطلاقها في 23 أغسطس على منصات Steam وEpic Games Store وPlayStation Store. ولكن لم يتجاوز إجمالي المبيعات 25 ألف نسخة، مما يشير إلى تدني الاقبال عليها.
وعلى الرغم من كل الجهود، حصلت اللعبة على تقييم 64 من 100 على منصة OpenCritic، و66% من الآراء الإيجابية على منصة Valve. وواجهت اللعبة تحديات كبيرة في تقليص عدد اللاعبين، حيث لم يتجاوز عدد اللاعبين المتزامنين في Steam 700 لاعباً، بينما انخفض العدد في الأيام الأخيرة إلى أقل من 30 لاعباً.