أعلنت شركة Paima Studios عن انضمامها إلى مشروع شركة Microsoft المتعلق بتقنية الويب 3.0، وستساهم الشركة في هذا المشروع الذي تشرف عليه واحدة من عمالقة التكنولوجيا العالمية، بما يساعد مطوري ومبرمجي الألعاب والمستثمرين في مشاريع الويب 3.0 من الجنسية اليابانية، من أجل دعم Paima Engine في تطبيقاتهم.
ورحب سيباستيان جيلموت، المؤسس المشارك لإستوديو Paima وCTO، بهذا الانضمام الذي قد يجعل من اليابان واحدة من الدول البارزة في تطوير ألعاب بلوكتشين المتقدمة، إلى جانب أن تشارلز هوسكينسون، مؤسس شبكة كاردانو الرقمية، قد أعلن جنبا إلى جنب مع Yuhong Chen ممثل شركة Microsoft، عن تأييدهم لهذا التحرك من Paima Studios.
ما هي شركة Paima Studios؟ وما المشاريع التي تدعمها؟
تعتبر شركة Paima Studios من مشاريع قطاع GameFi الذي يصب تركيز مشاريعه على شبكتي كاردانو وMilkomeda، فيما يعتبر Paima Engine هو الأساس الذي تُبنى من خلاله ألعاب الاستوديو، وبالتالي فإنه يشكل الجانب الأهم في تطوير عمل منصة الألعاب وتقدمها.
ويصنف محرك Paima على أنه مشغل لألعاب شبكات بلوكتشين، إلى جانب أنه وفوق كل ذلك يمتلك ميزة هامة تجعله منافسا قويا لكثير من المشغلات المماثلة، وهي مقدرته على تصميم وإنشاء ألعاب على شبكة بلوكتشين من مستوى الطبقة الثانية.
وبلغة أبسط فإن استخدام مشغل Paima يمكن المبرمجين من إنشاء الألعاب بلغة البرمجة التي يريدون، وبدون الدخول في تعقيدات تقنية بلوكتشين، وفي المحصلة يحصلون على ألعاب مبنية باستخدام بروتوكولات بلوكتشين، وتكون مفتوحة المصدر قابلة للتعديل والتطوير من خلال تقنيات قابلية التوسع.
حاليا يقوم استوديو Paima بدعم مشروعين من ألعاب بلوكتشين، وهما Jungle Wars وVolcaneers NFT، الذين يركزان على شبكة كاردانو وشبكة Milkomeda.